لتكونى ملكه لابد أن يفوح عبق نجاحك فى كل مكان ,معا نستكشف سعادتك فى أمور الحياه اليوميه.

Translate

الخميس، 16 مارس 2017

تأملات فى خبايا النفوس .






 دخل رجل مع أطفاله الصغار فى وسيلة مواصلات و بينما يثير الأطفال الضجة فى المكان يجلس الأب شارد الذهن غير مهتم بما يدور حولة من جلبة , حتى شعر الركاب بالضيق من سلبية الأب أمام شغب أبناءه فأقبل أحدهم فى غضب و طالب الأب بإسكات أبناءه , و أجابة الأب المكلوم بالإعتذار لأن والدتهم قد توفت من ثلاث ساعات و هو لا يزال تحت تأثير الصدمة و لا يعرف  يتعامل مع الأمر !!!
هنا يتبدل شعور الركاب من السخط إلى التعاطف مع الأب و الأبناء . 

هذه القصة سمعتها منذ فترة طويلة  لكنها وضحت لى ببساطة كيف يمكن لمن يحكم على ظاهر الأمر أن يخطئ بل و قد يظلم فى حكمه و يتصرف بطريقة يندم عليها حينما ينكشف النقاب عن الحقائق ....


بداخل أغوار النفس أسرار و خبايا قد يعجز صاحبها نفسه عن تفسيرها . قد تجدين إمرأة تتعامل ببرود و هدوء مُريب فيظنه البعض كبر و غطرسة و لا يدرون أن خلفها من الضغوط و المسؤليات ما أفقدها صوابها  , و هناك من تضحك حتى يظنها الرائى لم تتحمل هم قط و حقيقة الأمر أن أعصابها تخدرت من كثرة الصدامات التى مرت بها حتى باتت لا ترى من مصائب الدنيا ما يفوق ما تحملته من الآم فتبلدت مشاعرها و تجمدت , و أخرى تتكلم و تثرثر لتخفى شعورها بالوحدة و الخوف !!!.

الأحداث اليومية قد تحمل مجريات تخترق كل نظم الترتيب و التوقع و تصيب الإنساس بموجة من الإضطراب و التخبط تجعله يفقد القدره على الفصل بين ما يعانيه و بين تعامله مع الآخرين ,  فالحياة تفاجأنا دائماً بأمور لا تخطر على البال و كل منا يحتاج للدعم النفسى و الشعور بالأمان مع المحيطين به و أبسط صور الأمان هى تقديم حسن الظن و أخذ التصرفات على محمل خير .

ما أجمل الصبر و التفكر قبل الشروع فى الحكم على الأخرين ؟!

كثيراً ما تبني الظنون السيئة جدران من البعد و تجعل العلاقات يشوبها الشك و الضغينة , بعض الناس لا يرى سوى القشرة الخارجية فالنظر لظاهر الأمور يعطى دائما صورة مزيفة عن الحقيقة التى تحملها القلوب و تخفيها النفوس . فلنقدم حسن الظن و نلتمس الأعذار للآخرين فالحياة بحسن الظن أجمل ☺.



ألقاكن على خير ☺ دمتم فى رعايه الله و حفظه ♥♥♥



                                           تأليف : أ / نسمة النادى .




للتواصل معي عبر :-          facebook     &       twitter




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق